مليشيا الحرس القومي العربي – الملف الكامل – الجزء 4 ((أهم القتلى))

خاص مراسل سوري

لايمكن الحديث عن مليشيا مسلحة بشكل متكامل دون ذكر جزء هام فيها وهو قتلى المليشيا الذين قضوا في المعارك وفي هذا الجزء الرابع والأخير من الملف المتكامل عن مليشيا الحرس القومي العربي والتي تقاتل في سوريا بجوار قوات النظام سنذكر أهم القتلى الذين قتلوا في معارك مع قوات المعارضة السورية بعد أن نشرنا ثلاث أجزاء كانت عن المليشا بشكل عام ونشأتها وتسليحها ومن ثم أهم القادة العرب والسوريين بالمليشيا ثم تطرقنا لموضوع تتميز فيه مليشيا الحرس القومي وهو تواجد العنصر النسائي بشكل كبير في ساحات القتال أو في نشاطات أخرى 

لقرأة الجزء الأول – اضغط هنا – 

لقرأة الجزء الثاني – اضغط هنا – 

لقرأة الجزء الثالث – اضغط هنا –

القيادي العسكري طلال عبدالله معجل ” أبو عرب” من كتيبة” محمد البراهمي”، قتل في معارك مدينة المليحة في الغوطة الشرقية بتاريخ 10_5_2014، سوري الجنسية من مدينة دمشق “مشروع دمر” 
القيادي العسكري و احد مؤسسي ميليشيا الحرس القومي العربي سعيد نصر “أبو وسيم” والمعروف باسم “الأسد الختيار”فلسطيني الجنسية من مواليد1949 “قانا الجليل” قتل بتاريخ 7_11_2014 و شيع من مخيم جرمانا إلى محل إقامته بكفير يابوس.
محمد عمر عيسى “ابو فداء” قتل في ريف درعا قرب مدينة نوى بتاريخ 18_5_2014 فلسطيني الجنسية
وتم تشييعه في مخيم دنون بريف دمشق.

 
القائد العسكري محمد فيصل التمر الملقب ب(ثائر) قتل في ريف القنيطرة بتاريخ 5_4_2014 سوري الجنسية حيث تم تشيعه إلى بلدة السبينة جنوب دمشق حيث دفن هناك،شارك في تشييعه اخوته المقاتلين جميعا بصفوف الميليشيا وعناصر الحرس القومي العربي،و حضر تشييعه قائد الميليشيا اسعد حمود و ضباط من قوات اﻻسد والدفاع الوطني، وفد من قيادات العمل الوطني الفلسطيني وفصائله وممثل امين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) مصطفى حمدان

المقاتلان القتيلان حسين لطيف (ابو جمال الدرعاوي) سوري الجنسية من محافظة درعا، و كمال مصطفى (ابو ايمن) فلسطيني الجنسية من سكان مخيم دنون، قتلا في ريف القنيطرة بتاريخ 22_3_2014 و دفنا في بلدة دنون بريف دمشق ،شارك في تشييعهما قائد الميليشيا اسعد حمود و عدد من قيادات و مقاتلي الميليشيا و مقاتلي الدفاع الوطني،و قيادات العمل الوطني الفلسطيني وفصائله و ممثل امين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) العميد مصطفى حمدان.
 
 
 القتيل كمال مصطفى (ابو ايمن)
القتيل حسين لطيف (ابو جمال الدرعاوي) 

القتيل محمد عبدالرحمن غزال (أبو جمال) سوري الجنسية من حلب قتل في ريف القنيطرة بتاريخ 17_7_2014 شيع من اشرفية صحنايا و دفن في في كفرسوسة بدمشق.

القتيل خالد عدنان راجح (أبو عمر) سوري الجنسية من داريا في الغوطة الغربية قتل في ريف القنيطرة”مجدوليا” في 2_8_2014 و دفن في مقبرة داريا القريبة من صحنايا.

القيادي العسكري حسن ابراهيم حسين (ابو فادي) قائد كتيبة “حيدر العاملي ” فلسطيني الجنسية قتل في ريف القنيطرة بتاريخ 20_2_2014 شارك بمعظم معارك دمشق و محيطها و الغوطتين.

القتيل ابو فادي في الغوطة الشرقية بعد اقتحام ميليشيا الحرس القومي العربي و الميليشيات الشيعية لبلدة شبعا قرب طريق مطار دمشق و يظهر في الصورة برفقة قائد الميليشيا اسعد حمود.
القيادي العسكري عامر عيد عبدالله (ابو ناصر) قائد مجموعة في كتيبة “محمد البراهمي” قتل 10_11_2013 في حي برزة الدمشقي ،الجنسية فلسطيني من سكان مخيم السبينة في جنوب دمشق.
القيادي العسكري أحمد غازي عثمان (ابو بكر المصري) و قائد كتيبة “جول جمال”، من الجنسية المصرية و من مواليد القاهرة،قتل في معركة القلمون بتاريخ 20_11_2013 ،التحق بصفوف ميليشيا الحرس القومي العربي في منتصف عام 2012 شيع ودفن في مدينة جرمانا بريف دمشق .
حسين أبو ضلوع “ابو يعرب” قتل بتاريخ 11_11_2014 في ريف درعا ،فلسطيني الجنسية .
محمد اسماعيل عبد الكريم “شجاع” سوري الجنسية قتل في 8_11_2014
علي فايز حجيري “ابو الحسن” سوري الجنسية من حي الميدان الدمشقي قتل في ريف القنيطرة بتاريخ 5_4_2014 و دفن في مقبرة البوابة بالميدان .
سامر قاسم شحادة (ابو شاهد) فلسطيني الجنسية في 10_11_2013 قتل في حي برزة
ابراهيم اسماعيل النصر “ابو النصر الدرعاوي” سوري الجنسية من محافظة درعا قتل في ريف القنيطرة بتاريخ 10_9_2014
فادي عبد الرحيم مصطفى “أبو جهاد” فلسطيني الجنسية قتل في ريف القنيطرة بتاريخ 13_9_2014 وهو قناص في كتيبة” وديع حداد”.
 
الأسماء والصور عديدة بالنسبة لهذه المليشيا ونحن ذكرنا أهم المقاتلين ونذكر في الختام بعض من أسماء المقاتلين والذين قتلوا في المعارك بسوريا وينتمون لمليشيا الحرس القومي  ايضا :
محمد اسماعيل عبد الكريم…أحمد غازي عثمان….. حسن ابراهيم حسين…..حسين لطيف ….خالد عدنان راجح….سامر قاسم شحادة….طلال عبدالله معجل….عامر عيد عبدالله… علي بشار خميس…. علي فايز حجيري ….فادي مصطفى …محمد عبدالرحمن غزال…محمد عمر عيسى… محمد فيصل التمر…. ابراهيم اسماعيل النصر.
في خطوة مشابهة لحزب الله اللبناني والذي يقيم أحتفالية وذكرى كل عام يوم 11-11 لما يسمى الشهيد التابع للحزب أعلنت مليشيا الحرس القومي هذا العام عن تسمية يوم 12-12 يوم الشهيد القومي العربي