مقتل جنود روس في الغوطة الشرقية “صور”

مراسل سوري – خاص

أعلنت مواقع اعلامية روسية عن مقتل جنود روس في سوريا في أواخر الشهر الماضي وبداية هذا الشهر ورجح محللين ومتابعين للوضع في سوريا بأن يكونوا قتلوا في معارك الغوطة الشرقية التي يقوم بها النظام السوري مدعوماً من قبل روسيا وايران وميليشيات متعددة .

الإعلان عن مقتل الجنود جاء عن طريق أصدقائهم او أهلهم ولم يكن هناك اي تصريح رسمي من قبل وزارة الدفاع الروسية أو اي من المسؤولين الروس .
الكسندر سولوبوف: جندي روسي 22 عاماً, قتل في أوائل الشهر الجاري بحسب أقاربه وقد تم تسليم جثته لأهله دون ذكر تاريخ الوفاة الدقيق .
الكسندر سولوبوف


سوبولوف الذي كان في مهمة عسكرية في سوريا وقد قام بنشر صور له بالزي العسكري في العام الماضي ,وكانت قوات النمر المشاركة بشكل كبير في معارك الغوطة قد نشرت في 26شباط صورة لمدفع Msta-B , وسولوبوف كان متواجداً هناك إما لتدريب قوات النمر على استخدام المدفع او كان يستخدمه بنفسه , وبالاضافة لذلك ففي تاريخ 1 آذار نشرت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو لقوات النمر تتحدث عن خسائر كبيرة نالتها تلك القوات مع تدمير دبابة لهم ,وفي ذات السياق فقد كانت صور سهيل الحسن “قائد قوات النمر” تظهر ومعه مستشاريين روس .


فلادمير بونوماريف: جندي روسي 22 عاماً قتل في السابع من الشهر الجاري في معارك الغوطة أيضا ودفن من 14 آذار مع رتبة شرف ولكن أهله لم يحصلوا على أي تصريح رسمي حول مقتل ابنهم بل تم إخبارهم بأنه قتل بانفجار لغم .
فلادمير بونوماريف


ويذكر بأن القتلى هم جنود نظاميين من الجيش الروسي بسبب سرعة وصول جثثهم الى أهلهم واعطاء أحدهم رتبة شرف ومشاركة مسؤولون روس في الجنازات ,خلافاً لحالات مقتل المرتزقة الروس “مقاتلي شركة فاغنر” فهؤلاء تصل جثثهم لأهلهم بعد اسابيع وفي بعض الحالات أشهر .