مراسل سوري يكشف “كذب” وكالة سبوتنيك الروسية عن الخوذ البيضاء

الصورة تبين ان شخصين تناوبا على حمل الفتاة بعد انقاذها من تحت الركام

مراسل سوري  – خاص 

نشرت وكالة سبوتنيك الروسية خبراً تتحدث فيه عن الخوذ البيضاء تحت عنوان “بالصور…الكشف عن خدع منظمة “الخوذ البيضاء” بـ”إنقاذ” المدنيين في سوريا”.
حيث قالت الوكالة بأن “الصحفي” عباس جمعة قام بتوثيق ثلاث صور منشورة من قبل الخوذ البيضاء ولنفس الفتاة ولكن في أماكن مختلفة .
الصورة التي استندت عليها وكالة سبوتنيك
الصورة التي استندت عليها وكالة سبوتنيك
وبقليل من البحث عن الصور التي تكلم عنها “الصحفي” فسنجد تلك الصورة التي فعلاً لنفس الفتاة ولكن في نفس المكان وقد شارك في حمل الفتاة اكثر من شخص .
ولكن تكمل الوكالة خبرها ولتبين قوة مصدرها والسبق الصحفي بفضح الخوذ البيضاء فذهبت لنقل حادثة دون أي توثيق أو صورة لتؤكد كلامها .
بالرغم من المحاولات العديدة للنظام السوري وروسيا بتشويه صورة الخوذ البيضاء وهم مجموعة من السوريين الذين ينتظرون قصف النظام وروسيا ليبدأ عملهم بمساعدة الناس وليكون عملهم بشكل كامل ضمن أخطر الأوضاع وليكون استهدافهم تهديداً يومياً ولكن مع كل ذلك لم يتمكن بشار الاسد وبوتين من احداث أي تغير في إصرار عناصر الدفاع المدني وشجاعتهم لانقاذ ضحايا الإجرام السوري والروسي .
بعد عدد من التصريحات لرأس النظام بشار الاسد حول الدفاع المدني “أصحاب الخوذ البيضاء” بأنهم مجموعة تعمل مع الإرهابيين ومجموعة تكذب وتلفق الصور والتسائل المستمر منه “ماذا يفعلون حتى ينالوا جائزة ..؟” . بعد تعليق الأسد على صورة الطفل عمران واتهامه للدفاع المدني بأنهم يشوهون الصورة الحقيقة “للحكومة السورية” .
للاطلاع على المادة من موقع سبوتنيك يرجى الضغط هنا
screenshot_22