ماذا تفعل روسيا في سوريا ..بأعين الإعلام الروسي

صورة تعبيرية .. قوات روسية في سوريا

مراسل سوري – خاص

سيقوم فريق مراسل سوري بترجمة بعض المواضيع الإعلامية التي يتم نشرها في روسيا من قبل الإعلام الرسمي والتي تخص الوضع في سوريا وللتعرف على آلية نقل الوضع السوري للشعب الروسي .

نشر موقع “فيستي” خبراً بعنوان “جيش الأسد بمساعدة القوات الجوية الروسية يستعد لمعركة حاسمة”.

تحدث الخبر على أن سوريا هي احد توجهات الروس للتعاون مع الولايات المتحدة وبأن هدف روسيا الرئيسي لأي عمل عسكري في المنطقة هو القضاء على تنظيم داعش ,و هدف القوات الروسية التي تساعد جيش الأسد هو السيطرة على دير الزور والتي ستكون الضربة القاضية للتنظيم بحسب خبراء روس .

بحسب الموقع “فيستي” والذي تحدث عن دير الزور فقط وقال بأنها المعقل الأخير لداعش والتي وصفها بآخر المدن السورية المحاصرة من “الارهابيين” .

وفيما تقوم القوات السورية بمحاولة السيطرة على عقربات والتي تعتبر ذات موقع استراتيجي وسط البلاد وبهذا تستطيع القوات السورية محاصرة دير الزور من ثلاث جهات .

ولكن يتم نقل مقاتلين الى دير الزور من العراق والرقة والذين يأتون من الرقة هم الأكثر خبرة في القتال .

وأخيرا فإن جيش الأسد يتقدم في اليوم حوالي 40 كلم وبذلك سيكون الحسم قريباً في دير الزور والقضاء على حلم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” داعش .

ومن جهة أخرى نشرت وكالة تاس خبراً تحت عنوان ” شويغو : ان تنفيذ مناطق خفض التصعيد في سوريا سمح بوقف الحرب الأهلية.”

جاء فيه :صرح وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو يوم الأربعاء في لقاء مع رئيس الدائرة العسكرية اللبنانية يعقوب صراف بأن مناطق خفض التصعيد في سوريا أدت الى وقف الحرب الأهلية .

وقال أن العسكريين الروس يراقبون نجاحات الجيش اللبناني في حربه ضد الجماعات المتطرفة.

واما في سوريا فقد استطعنا “أي روسيا” بفصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين وخلق أربع مناطق خفض تصعيد وأنهاء الحرب الأهلية بشكل فعلي .

أما صراف فقد أشاد بدور روسيا في الشرق الأوسط برأيه إن عودة الاتحاد الروسي الى المنطقة  أعطى تأثير جيد على حماية قدرات وحريات الشعب اللبناني.

الترجمة خاصة لمراسل سوري مع بعض التعديلات.

المصادر:

http://www.vesti.ru/doc.html?id=2923436&tid=95994

http://tass.ru/politika/4500636