قوات خاصة روسية بقدرات خارقة تقاتل في سوريا

مراسل سوري – متابعات

نشر التلفزيون الروسي فيديو يظهر قوات خاصة قال إنها “جديدة ومنطورة”، واحتفى بهذه الوحدة من المقاتلين الذين يحاربون داخل الأراضي السورية.

وحدة القوات الخاصة الروسية هذه، تحمل اسم “KSO”، وفق التلفزيون الروسي، الذي أوضح أنها تضم قناصين.
 
ونقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، عن الخبير في الجيش الروسي، مايكل كوفمان، قوله: “بالنسبة للقوات الروسية بشكل عام، فهذه وحدتها الأكثر تطورا. مهمتها الأساسية هي القتال وراء خطوط العدو، والقضاء على المستهدفين، وتعطيل خطوط الإشارة”. 

وقال كوفمان من مركز التحليلات البحرية: “لكن هذه الوحدة المقاتلة تسمح بتحقيق أجزاء أكبر من العمليات القتالية، مثل تجميع المعلومات الاستخباراتية التي تتيح الاستهداف بطرق تقليدية”.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن المقدم دوغلاس أوليفانت، من منظمة “أمريكا الجديدة”، تعليقه على هذه الوحدة المدربة جيدا: “لديهم هذه القدرة الحرارية التي تسمح لهم برؤية العدو دون أن يستطيع رؤيتهم”.

وأضاف أنهم يملكون بالإضافة إلى هذا المراقبة المستمرة، إما بطائرات دون طيار أو صور من الأقمار الصناعية. 

وقال المقدم دوغلاس أوليفانت، من منظمة “أمريكا الجديدة”: “بالتأكيد ستريد أن ترى ما هي القيمة الاستخباراتية التي يمكنك الحصول عليها من هؤلاء المقاتلين المقتولين”.
 
ويظهر في الفيديو الذي بثته القناة الروسية أن القوات الخاصة هذه مدربة على كل شيء، من غارات تحت الماء، للاعتداءات التكتيكية، والقفز بالمظلات. 

وأشارت شبكة “سي أن أن” إلى أن القتال في سوريا سمح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتفاخر بقدرات روسيا، من حاملة الطائرات إلى القصف الدقيق.
 
ونقلت عن خبراء قولهم إن “هذا الفيديو يسمح للرئيس الروسي بالتبجح بالقوات الروسية الخاصة وتكتيكاتها وتكنولوجيتها”. 

وقال الخبير في الجيش الروسي من مركز التحليلات البحرية، مايكل كوفمان: “إنه فيديو للجمهور المحلي، ليظهر لهم كيف تقاتل الخدمات الأمنية الروسية الإرهابيين وتهزمهم”.

وأضاف أن “هذا الفيديو بغاية الأهمية، ليبرر بوتين وجوده في سوريا”.

المصدر : عربي 21 – CNN