قصة مافيا “عمار الأسد” قرش الفساد وقائد مسيرات التشبيح باللاذقية

لايكاد يخفى على أحد نفوذ عائلة الأسد في الحكم بسوريا خاصة على صعيد الشخصيات هناك المقربة من بشار الأسد مثل شقيقه ماهر وابن خالته رامي مخلوف التي تملئ أخبارهم المواقع ووكالات الأنباء لكن مع ذلك هناك العديد من الأشخاص من عائلة الأسد لديهم نشاط ونفوذ داخل مؤسسات الدولة السورية لايتكلم أحد في شأنهم ولايعرف الكثير من السوريين تفاصيل حياتهم سنتحدث في هذا المقال عن شخصية واحدة من أل الأسد وعلى مقربة عائلية ببشار الأسد .

045_small.jpg

الأسم : عمار بديع الأسد .

العمر : 44 عام .

المدينة : اللاذقية .

الحالة الأجتماعية : متزوج من راية الأسد بتاريخ 3-7-2014

الوظيفة : نقيب المهندسين في محافظة اللاذقية وعضو مجلس الشعب ومدير العمليات في مرفأ اللاذقية .

هذه كانت البطاقة التعريفية التقليدية لعمار الأسد ابن عم بشار الأسد … شخصية محلية في مدينة اللاذقية يظهر في الندوات والأجتماعات أمام الأعلام لكن في الخفاء هناك أمور وتفاصيل أخرى

046_small.jpg

نبدأ ببعض تفاصيل ثروته وأعماله قبل بداية الثورة السورية فقد أستغل عمار منصبه الذي تسلمه كمدير للعمليات في مرفأ اللاذقية ، حيث يقوم منذ العام 2010 بإدارة عمليات التهريب في الميناء وإدخال البضاعة وإخراجها دون المرور على الجمارك العامة. ومن خلال هذا المنصب أدار شبكة مافيا على مستوى عدد من المحافظات لتوزيع البضاعة المهربة لصالح تجار وصناعيين في عدد من المحافظات ، حيث يلعب شقيقه “نمير” دور “المدير التنفيذي” لهذه العصابة. كما أنه أخضع المخلصين الجمركيين ومكاتب التخليص الجمركي الخاصة لسطوته ، حيث أرغمهم على دفع نسبة معينة من عائدات عملهم لحسابه الخاص، وهو ما كان يقوم به عمه جميل الأسد من خلال “شركة الساحل للتخليص الجمركي”.

أما المصدر الآخر لثروته المنهوبة فهو “مشروع لاوديسا” السياحي الذي تشرف عليه نقابة المهندسين في المحافظة، والذي أصبح واحدة من أقذر قنوات النهب والفساد في المحافظة .

 أما شقيقه نمير فيعتبر واحدا من أكبر زعماء المافيا والإجرام في سوريا. وتكفي الإشارة إلى اثنتين من أشهر عملياته الإجرامية وهما السطو المسلح على أموال فندق سميراميس صيف العام 2004 ، والسطو المسلح على أموال “شركة الهرم للحوالات” ، حيث أقدم هذاالمجرم مع أربعة مسلحين على اقتحام الشركة في شباط / فبراير 2005 وسرقة أكثر من أربعين مليون ليرة.

044_small.jpg

وبعد بداية الثورة السورية ساهم وظهر عمار على الساحة بأعمال عديدة مؤيدة ومساندة لقوات النظام ولجانه الشعبية من خلال صلاته ومعارفه الشخصية ومن خلال عضويته في مجلس الشعب وسنعرض بالصور أبرز لمحات من نشاطاته الحالية :

والبداية ستكون مع الأنشطة الجديدة والغير معتادة على مسؤولي النظام وهي الناحية الدينية حيث سجل حضوره أكثر من مرة لمقام السيدة زينب للأبتهال والدعاء حسب مذهبه والتي لم نشاهدها لأي مسؤول أو فرد من عائلة الأسد فهل التمدد الأيراني في سوريا له أثر بذلك ؟!

1_small.jpg

2_small.jpg

3_small.jpg

أما على الصعيد العسكري قكان له العديد من النشاطات التي لاتنطوي ضمن عمله في مجلس الشعب أو نقابة المهندسين

محاضرة لعناصر الدفاع الوطني في اللاذقية

4_small.jpg

الهتافات مع عناصر الدفاع الوطني بحياة بشار الأسد

5_small.jpg

استقبال جرحى الدفاع الوطني باللاذقية

6_small.jpg

تكريم كبار الضباط في اللاذقية

7_small.jpg

لقاء مع أمهات قتلى الدفاع الوطني

8_small.jpg

وأثناء أنتخاب بشار الأسد كان لعمار الكثير من النشاطات المؤيدة لأبن عمه من أقامة الخيم الأنتخابية وإلقاء الكلمات للحضور

9_small.jpg

11_small.jpg

وبحكم أنه من عائلة الأسد فكان لرجال النظام معه مصالحه متبادلة ويجتمع معهم من وقت لأخر …بل تخطى عمار حدود سوريا بعلاقاته وأمتدت لشركاء الأسد السياسيين

مع علاء الدين بروجردي ” رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي اﻻيراني”.

06_small.jpg

مع وزير الحرب فهد جاسم الفريج.

05_small.jpg

مع وزير اﻻعلام عمران الزعبي.

04_small.jpg

مع عصام زهر الدين “نافذ ” القيادي في الحرس الجمهوري

03_small.jpg

تهنئ “رئيس الحكومة”وائل الحلقي بالولاية الثانية الجديدة 

01_small.jpg

مع اﻻعلامي حسين مرتضى بأحد دور العزاء في جبلة

02_small.jpg

مع “ارتور خزرات صليما نوف “نائب رئيس الادارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا.

07_small.jpg

مع المفتي أحمد بدر الدين حسون أثناء حضور خيمة أنتخابية لبشار الأسد

010_small.jpg

011_small.jpg

مقترح من عمار الأسد لأقتراح أنشاء طابع يخص قتلى النظام 

012_small.jpg

وقد وافق رئيس الحكومة على مقترح عمار الأسد بأنشاء مؤسسة تهتم بشؤون قتلى النظام وجرحاهم …ولكن على أرض الواقع وفعليا لم تفعل هذه المؤسسة وبقيت الأمور كحال بقية منظمات النظام بالواسطة …وكان الأقتراح مجرد حبر على ورق وتبيض صورة عمار

013_small.jpg

فيما شارك بتوزيع المساعدات التي يفترض أن تذهب للشعب اللاجئ والمشرد ويحاول بهذه الأعمال كسب الشارع المؤيد للنظام وكسب تعاطفه بعد الخسائر الكبير في صفوف شبابهم 

014_small.jpg

015_small.jpg

016_small.jpg

017_small.jpg

018_small.jpg

فيما كان يستغل موضوع المساعدات لتوزيعها على عنصر الدفاع الوطني

019_small.jpg

020_small.jpg

ونختم هذا التقرير بمقطع فيديو لمداخلة لعمار الأسد على القناة السورية بعد مقتل هلال الأسد قائد الدفاع الوطني في اللاذقية ويومها بدون قصد قال عمار الأسد  :

((أعدائنا هم السوريين )) ثم أستدرك وقال الأرهابيين !!

https://www.youtube.com/watch?v=zBP8g3Q7t10