قبل ساعات على انطلاقه.. وسائل مجانية تكسر احتكار بث مباريات كأس العالم 2018

مونديال كأس العالم روسيا 2018 - فيفا

مراسل سوري – ورد الشامي   

ينتظر مونديال كأس العالم لكرة القدم في روسيا، ساعات على انطلاقه، في ظل احتكار شبكة قنوات Bine Sport المشفرة لبث المباريات في الشرق الأوسط والوطن العربي خاصة، التي تفرض رسوماً اشتراكية عالية نوعا ما.

وبسبب ارتفاع أسعار اشتراكاتها، لا يستطيع محدودو الدخل المهتمون بالبطولة دفعها، ما يجبرهم على البحث عن قنوات بديلة لبث المباريات بشكل مجاني.

وقد أعلنت العديد من القنوات العالمية عن نيتها نقل كافة مباريات كأس العالم مجاناً، لكن غالبية هذه القنوات -والتي هي بالأصل قليلة- لن تنقلها عبر قمر “نايل سات”؛ وإنما على أقمار أخرى كأقمار “عرب سات، هوت بيرد، أموس”.

إلا أن قمر نايل سات لم إعلانا عن بث مجاني لمباريات المونديال سوى من قناة وحيدة؛ وهي قناة “إعمار” السورية، مترافقا مع برنامج تحليلي شامل، وكذلك ستقوم ببث كواليس وأخبار كأس العالم بشكل متتابع، على ترددها (11480 – الترميز 27500).

وبعيداً عن التلفاز، انتشر في الآونة الأخيرة عشرات التطبيقات على نظام “اندرويد” للجوالات الذكية لمشاهدة القنوات المشفرة بما فيها قنوات Bine Sport مجاناً.

وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل هذه البرامج مع روابط تحميل؛ (أسماء التطبيقات وروابط التحميل + جملة صغيرة تعريفية).

وتعد بطولة كأس العالم أقوى البطولات الرياضية في العالم، وتمتاز بنسبة مشاهدات مرتفعة، تقدر بنحو 4 مليارات مشاهد على مستوى العالم، ومن المقرر أن تنطلق في 14 من شهر يونيو القادم.

تطبيق Yalla Shoot
هو موقع وبرنامج اشتهر بنقل القنوات التلفزيونية واحصائيات المباريات الرياضية مجاناً على الهواتف الذكية، يقدم التطبيق امكانية مشاهدة القنوات الرياضية المشفرة مثل Bein Sport و العديد من القنوات التلفيزية مجاناً. (لتحميله انقر هنا)

تطبيق Mobi Kora
يوفر إمكانية مشاهدة قنوات bein sport مجاناً، يتميز التطبيق بتصميم بسيط وواجهة عربية تحتوى على جدول مباريات اليوم بمواعيدها، ويمكنك اختيار إحدى القنوات المتاحة ثم اختيار الجودة المناسبة حسب سرعة اتصال الإنترنت لديك. (لتحميله انقر هنا)

تطبيق Forja Plus
يعتبر من أفضل التطبيقات لمشاهدة القنوات العالمية عموماً والعربية خصوصاً، حيث يوفر سيرفرات مشاهدة سريعة لأغلب القنوات بما فيها باقتي Bine Sport و Osn، بالإضافة لإمكانية مشاهدة قنوات Sky Sport والقنوات الألمانية والفرنسية والروسية وغيرها. (لتحميله انقر هنا)

تطبيق Live Plus
لا يختلف كثيراً عن سابقيه، حيث يمكّنك من متابعة جميع القنوات الرياضية بما فيها قنوات Bine Sport وأبو ظبي الرياضية ودبي الرياضية وقنوات On Sport، كما يحتوي على توقيت جميع المباريات و القنوات الناقلة. (لتحميله انقر هنا)