فيديو: الطيران الروسي يدمر مشفى في ريف حماة

لحظة قصف مشفى كفر زيتا من قبل الطيران الروسي (سامز)

مراسل سوري – متابعات  

دمّر الطيران الروسي مستشفى على أطراف مدينة “كفر زيتا” بريف حماة الشمالي، وألحق إصابات في كادره وعدد من المراجعين، إثر غارات بالصواريخ الفراغية، صباح اليوم الخميس، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة بشكل كامل، حسبما أعلنت بشكل رسمي مديرية صحة حماة.

وقالت مديرية الصحة إن طائرة حربية روسية شنت خمس غارات متتالية بالصواريخ الفراغية على مشفى “الشهيد حسن الأعرج”، ما أسفر عن إصابات عديدة في كادره وفي صفوف المراجعين، عوضاً عن أضرار جسيمة ألحقها القصف ببناء وأثاث ومعدات وآليات المشفى، فيما تظهر لقطات بكاميرا مثبتة داخل أروقته لحظة استهدافه وحالة الهلع للمتواجدين فيها.

وأضافت مديرية الصحة أن الطائرات الحربية الروسية قد استهدفت المشفى يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ (30 يناير/كانون الثاني الماضي) بشكل مباشر ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين المراجعين للمشفى.

وكان الطيران الروسي قد كثف مؤخرا من وتيرة قصفه واستهدافه للمراكز الحيوية -لا سيما المشافي ومراكز الدفاع المدني- في الشمال السوري، في الوقت ذاته الذي يشتهدف فيه بشكل مباشر للتجمعات المدنية، مرتكبا مجازر عديدة، ضمن سياسته التي تعتمد على القتل والتدمير، دعماً لربيبه “الأسد”، برغم الاتفاقات المزعومة على وقف إطلاق النار.