عيد دمشق .. مداهمات واعتقالات وتوتر أمني

مراسل سوري – دمشق 

شهدت العاصمة دمشق منذ الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك عدة حالات اعتقال في مختلف أحياء العاصمة دمشق نفذتها قوى تابعة لأجهزة المخابرات السورية .
وقد كان كل من أحياء ” دف الشوك ،حي الزهور ,شارع النور،حي كفرسوسة،حي المهاجرين،حي الصناعة ” قد شهدوا في اليومين الماضيين حملات دهم وتفتيش تسببت باعتقال عدد من الشبان ،وأفاد مراسلنا في دمشق أن حاجز “المجتهد” في قلب العاصمة قام باعتقال 5 شبان بعد القيام بالتحقق من الهويات الشخصية عبر جهاز كشف الهويات المزورة .
وقامت ميليشيا ” الدفاع الوطني ” التابعة للنظام السوري بشن حملة اعتقالات اصبحت شبه يومية في منطقة كراج ” السيدة زينب ” لتشمل ما يزيد عن 20 شاب تم اقتيادهم الى جهة مجهولة .
وفي حادثة لا تتكرر كثيراً قامت عناصر مسلحة مجهولة الهوية يعتقد انها تتبع لميليشيا ” اللجان الشعبية ” بمداهمة مناطق بيع خراف الأضاحي ومصادرة ما يزيد عن عشرة خراف في منطقة باب مصلى وسط العاصمة .
فيما يستمر الإعلام السوري وإعلامه البديل المعتمد على ناشطون مواليين للنظام بإظهار العاصمة دمشق بأبهى صورة والتقاط صور بشكل مستمر لعدة مناطق تشهد ازدحامات في أيام العيد .
صورة لتجمهر عناصر تابعة للنظام السوري والقيام بحملة اعتقالات في شارع الثورة

12033144_899094333504410_3938202509447789988_n - Copy