عشرات القتلى حصيلة صراع داعش والنصرة في اليرموك

مخيم اليرموك

مراسل سوري – متابعات 

ماتزال الاشتباكات مستمرة وتزداد وتيرتها بين جبهة النصرة من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى، حيث كانت الاشتباكات ظهر اليوم هي الاشد والاعنف منذ بدية المعركة بين التنظيمين.

حيث قام تنظيم الدولة بأستخدام العبوات الناسفة والرشاشات الثقيلة والقنابل وقذائف من نوع RBG بمحاولة منه السيطرة على محور الجاعونة ومحور مسجد عبد القادر الحسيني الذي تمكنت جبهة النصرة من طرد عناصر تنظيم الدولة منه بعد سيطرتهم عليه منذ يومين فيما تمكن مقاتلي جبهة النصرة من التصدي لمحاولات تنظيم الدولة السيطرة على مناطق سيطرة الجبهة.

وسجل سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين المتنازعين حيث وصل عدد قتلى تنظيم الدولة اكثر من 30قتيل فيما وصل عدد قتلى جبهة النصرة الى 15 قتيل منذ اندلاع المعارك بينهما.

كما قام عناصر تنظيم الدولة بأحراق اكثر من سبع منازل كان تسكنها عوائل مقاتلي جبهة النصرة قرب دوار فلسطين وعلى اطراف شارع الجاعونة. كما اطلق احد شرعي تنظيم الدولة عبر مكبرات الصوت نداءً وصفه بالانذار الاخير لجنود وامراء جبهة النصرة ودعاهم لتسليم انفسهم وسلاحهم بقوله(كل من يسلم نفسه للدولة الإسلامية من جنود وامراء جبهة النصرة فهو آمن )

الوضع الانساني

مايزال وضع الاهالي في مخيم اليرموك و حي التضامن ويزداد سوءً يوماً بعد يوم بسبب اغلاق معظم الشوارع والاشتباكات الدائرة والقنص المتبادل بين التنظيمين.

نقص شديد في مادة الخبز والماء وتمكن الجيش الحر في حي التضامن من تأمين كمية من الخبز وتم توزيعها على المدنين في الحي.

بيان لجبهة النصرة عن الاقتتال مع تنظيم داعش
بيان لجبهة النصرة عن الاقتتال مع تنظيم داعش