شعبان :داريا ليست جائعة وليست بحاجة للمساعدات

بثينة شعبان عبر السكايب

مراسل سوري – ورد اليافي 

بعد اعلان نادي الصحافة الوطني الامريكي عن استضافة بثينة شعبان في ندوة حول تنظيمي “الدولة –داعش” و”القاعدة ” وبأن الندوة برعاية “التحالف العالمي لانهاء تنظيمي داعش والقاعدة ” أما الهدف من الندوة ايجاد أسس مشتركة بين الدول والحكومات لمحاربة التنظيمين .

يذكر ان الدعوة وجهت لممثلين عن الحشد الشعبي الشيعي “بسام الحسيني” الذي شغل منصب مستشارا لنوري المالكي وابراهيم الجعفري من بعده .

13330551_10209511918980135_968062970_n

اليوم وخلال الندوة التي حضرتها شعبان عبر “السكايب” وبحسب ما نقلت الصحفية في الديلي تيلغراف “روث شيرلوك” عن تصريحات بثينة شعبان .

Screenshot_2

بدأت بثينة شعبان بحديث عام عن الارهاب في الحرب السورية .

قالت شعبان ان مدينة داريا تملك أرضا خصبة وتستطيع انتاج الفول والبازلاء والمواد الغذائية وانا “شعبان” أؤكد لكم بانه لا يوجد اي احد جائع في داريا ,وعادت شعبان لتؤكد بان داريا لا يتم تجويعها بقولها أن داريا تمثل السلة الغذائية بالنسبة لدمشق لذا بالتأكيد لا يجوع احد هناك ,وبهذا فانه لا حاجة لاي قوافل انسانية او مساعدات غذائية لداريا.

وعند سؤالها عن البراميل المتفجرة رفضت الجواب وقالت بانه لا أحبذ الخروج عن الموضوع الاساسي .

وبالنسبة لشعبان فان السوريين لا يحبون المساعدات الغذائية فهم غير متعودون على أكل المعلبات والمعكرونة .

وعند سؤالها عن الصحفي الأمركي “أوستن تيس” الذي خطف في دمشق بعد خروجه من داريا باتجاه بيروت في شهر آب 2012  ولكن كان رد شعبان بأنه لا يوجد لديهم اي معلومات عن مكان وجوده الى الآن .

الصحفي الأمريكي أوستن تيس
الصحفي الأمريكي أوستن تيس

واكملت شعبان بان الحكومة السورية “متسامحة جدا” باطلاق سراح الصحفيين الأجانب الذين قبض عليهم في مناطق الارهابيين .

أما بالنسبة للجهاديين وداعش فقالت شعبان لايمكنكم إلقاء اللوم على الحكومة السورية فيما يخص التطرف الجهادي وبنفس القاء اللوم على جهاديي بلجيكا .

وبخصوص السؤال عن أن النظام أقل من يقوم بقصف داعش فقد رفضت الاجابة عن ذلك وطبعا لا ننسى بأن روسيا ايضا لم تقصف داعش بما يتناسب مع حجة المشاركة في القتال في سوريا وبحسب تصريحات امركية سابقة بأن ” 90% من ضربات روسيا لا تستهدف تنظيم داعش”.

وتأتي دعوة بثينة شعبان بالرغم من عملها مع نظام بشار الأسد، الذي يشن حرباً على الشعب السوري منذ انطلاق الثورة السورية قبل 5 سنوات، والمسؤول عن قتل أكثر من 300 ألف مواطن سوري على الأقل عدا عن تشريد أكثر من 9 ملايين سوري.