سكان البيت الأبيض الجدد.. تعرف عليهم

 

يصادف بعد غد الأربعاء 20 كانون الثاني ، حفل تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة جون بايدن، وسط اجراءات أمنية غير مسبوقة في تاريخ أمريكا، خاصة بعد الحادثة الشهيرة لاقتحام الكابيتول من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، والقرار الغريب لترمب بعدم حضور حفل تنصيب بايدن.

فمن هي عائلة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن ؟

جيل بايدن ، السيدة الأولى الجديدة .

جيل تريسي جاكوبس بايدن ولدت بايدن في بلدية هامنتون بولاية نيوجيرسي، وتزوجت جو بايدن في عام 1977 ، بعد 5 سنوات من حادث سيارة مأسوي أودى بحياة زوجته الأولى نيليا، وأصبحت زوجة أب لابنيه الصغار من زواجه الأول، بو وهنتر .

أولاد جو بايدن : بو وهنتر وآشلي

بو بايدن، النائب العام السابق في ولاية ديلاوير، والابن الأكبر لجو بايدن، وكان ضابطا في الجيش الأميركي وعضوا في الحزب الديمقراطي، ولد بو بايدن في 3 فبراير 1969 ، وتوفي في 30 مايو عام 2015 ، بسبب سرطان في المخ، وذلك عن 46 عاما .

آمآ هنتر بايدن، ولد في 4 فبراير 1970 ، وهو محام، ورجل أعمال أميركي، وعضو في الحزب الديمقراطي، في ديسمبر 2020 خضع لتحقيق ضريبي من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد شكوك حول تلقيه اموال من روسيا والصين خلال، ،، ادارته لشركة غاز بوريسما الاوكرانية .

أشلي بايدن، وهى ابنته الوحيدة من زوجته جيل، وهى من مواليد 8 يونيو 1981 في ويلمنتغون بولاية ديلاوير، وهى ناشطة وسيدة أعمال ، وقد شغلت منصب المدير التنفيذي لمركز ديلاوير للعدالة من 2014 إلى 2019. وأسست شركة الأزياء ليفليهود “.