روسيا تعلن هدنة يومية لثلاث ساعات في حلب..والأمم المتحدة تؤكد حاجة المحاصرين للمساعدات

مراسل سوري – وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء إنه سيتم وقف إطلاق النار ثلاث ساعات يوميا في حلب بسوريا بدءا من يوم الخميس للسماح بدخول القوافل الإنسانية للمدينة.

وقال الجنرال سيرجي رودسكوي المسؤول الكبير بوزارة الدفاع الروسية في بيان إن وقف القتال سيبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

وأضاف أن “جميع العمليات العسكرية والضربات الجوية وضربات المدفعية” ستتوقف خلال تلك الفترة وأن روسيا‭ ‬- إلى جانب السلطات السورية‭ ‬- على استعداد لمساعدة جميع المنظمات المعنية على تسليم المساعدات الإنسانية بسلام إلى سكان حلب.

في حين علقت وزارة الخارجية الأمريكية على الهدنة التي اقترحتها روسيا لمدة ثلاث ساعات يوميا في حلب “إن الولايات المتحدة سترحب بأي توقف للقتال في سوريا لتسهيل تسليم المساعدات الإنسانية”.

وأضافت إليزابيث ترودو المتحدثة باسم الوزارة في تصريح صحفي “سنرحب بأي وقفة تسهل بنجاح تسليم الإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها ولكن مثل هذا الإجراء لا بد أن تنفذه جميع الأطراف.”

وقال ستيفن أوبرين رئيس العمليات الإنسانية بالأمم المتحدة يوم الأربعاء إنه مستعد لدراسة هدنة روسية مقترحة لمدة ثلاث ساعات يوميا في حلب لكن هناك حاجة لهدنة 48 ساعة لسد جميع الاحتياجات الإنسانية بالمدينة السورية.

وقال أوبرين للصحفيين “في أي وقت .. سأدرس أي اقتراح يسمح بتسليم المساعدات الإنسانية… لسد تلك الاحتياجات ينبغي وجود حارتين (بطريق) ويحتاج الأمر حوالي 48 ساعة لإدخال ما يكفي من الشاحنات

المصدر : رويترز