رئيس هيئة الأركان التركية يؤكّد زيادة عدد القوات التركية على الحدود السورية

مراسل سوري _ ترك برس
أكّد رئيس هيئة الأركان التركية “نجدت أوزال” أنّ القوات المسلحة التركية ستزيد من تعزيزاتها العسكرية من خلال تشكيل فرقة جديدة لحماية الحدود التركية مع سوريا، وذلك من أجل أخذ التّدابير والاحتياطات اللازمة لضمان أمن واستقرار حدود الدّولة التركية مع سوريا، حيث جاءت تصريحاته هذه خلال إدلائه بتصريحاتٍ لمجلّة “الدّفاع الجوي” التركية.
وخلال تقييمه للأوضاع في منطقة الشّرق الأوسط وشمال القارة الافريقية، أوضح أوزال أنّ الصّراعات النّاجمة عن تضارب المصالح الاقتصادية للأطراف المتنازعة في هذه المناطق، لا تُبشّر بمستقبل مشرق للمنطقة خلال الفترة القصيرة المقبلة.
كما تطرّق أوزال إلى الصّراع الدّائر في سوريا، مؤكّداً أنّ التّماطل في إيجاد حلٍّ مناسب للأزمة السورية، سيزيد من تعاظم قوّى المجموعات الإرهابية داخل هذا البلد وعلى رأسها تنظيم الدّولة (داعش) بالإضافة إلى تدفّق المزيد من المتطرّفين إلى الأراضي السورية للإنضمام إلى هذا التنظيم.
وفيما يتعلّق بتنظيمي الـ “PKK” والـ “PYD” اللذان يحاربان تنظيم داعش في محيط بلدة كوباني، أكّد أوزال أنّ صراعهما مع داعش لا يزيل عنهما الصّبغة الإرهابية، وأنّ قيادتي هذين التنظيمين تحاولان استمالة الرّأي العام العالمي إلى جانبهم وإيهام العالم أنّهم يحاربون التّنظيمات الإرهابية.