دمشق: مقتل وإصابة نحو 40 مدنيا بقذائف الهاون

سقوط قذائف بشكل متكرر على أحياء دمشق دون جهة معلومة لمصدرها - مراسل سوري

مراسل سوري – خاص  

قتل ثمانية مدنيين وأصيب العشرات إثر سقوط متكرر لقذائف هاون على عدة أحياء في العاصمة دمشق، اليوم الخميس، تزامناً مع استمرار المعارك على أطراف حي جوبر شرقي العاصمة.

وقتل شخصان -أحدهما شابة- وأصيب آخرون، أحدهم كانت إصابته بالغة الخطورة، إثر سقوط قذيفة هاون ظهر اليوم، في مطلع جادة “أبي ذر الغفاري” المطلة على شارع 29 أيار وساحة السبع بحرات وسط دمشق.

وقال مراسلنا إن الضحيتين “الشاب والشابة” تعرضا لإصابات بالغة أدت إلى تهشم في الرأس، إضافة بتور بالأطراف، أدت إلى وفاتهما على الفور.

وفي ذات الوقت سقطت قذيفة أخرى بالقرب من ساحة السبع بحرات، مقابل مدرسة “سليم البخاري”، نجم عنها أضرار مادية، ولم تسجل وقوع إصابات.

وقتل ثلاثة مدنيين نتيجة 4 قذائف هاون سقطت في منطقة “السويقة” في حي باب مصلى في دمشق القديمة، وأصيب آخرون، كما تسببت القذائف بتضرر ممتلكات خاصة.

وتسببت 4 قذائف أخرى بمقتل ثلاثة مدنيين في حي “عش الورور” في برزة شمال دمشق، وأصيب ثلاثة آخرون، إضافة إل الأضرار المادية.

وسقطت عدة قذائف إحداها أصابت مأذنة جامع “لالا باشا” في شارع بغداد، اقتصرت فيها الأضرار على المادية، وقذائف أخرى سقطت في منطقة “العباسيين” نجم عنها أضرار مادية.

وتتعرض أحياء دمشق بشكل متكرر لسقوط قذائف الهاون، دون معرفة دقيقة للجهة التي تستهدف العاصمة بهذا النوع من القذائف، أمام اتهامات متبادلة للنظام وفصائل المعارضة بمن يقف وراء ذلك.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.