دمشق: بالصور انفجار “ساحة الغدير” بالقرب من دمشق القديمة

انفجار سيارة مفخخة وسط دمشق - مراسل سوري

مراسل سوري – خاص  

ضربت أحياء وسط العاصمة دمشق صباح اليوم ثلاثة انفجارات إثنان منها في حي الصناعة الواقع على طريق مطاردمشق الدولي؛ والثالث في “ساحة الغدير” الملاصقة إلى “ساحة التحرير” في نهاية “شارع بغداد”.

وفي التفاصيل المتعلقة بتفجير “ساحة الغدير” في حدود الساعة السادسة والربع من صباح اليوم الأحد انفجرت سيارة مفخخة وسط الساحة، في المنطقة الواقعة بين أحد المباني السكنية وإحدى “البراكيات” المنتشرة في محيط الساحة، والتي كانت أقرب إلى محل عصير كان مغلقاً حينها، واستغله العناصر لاستخدامه استراحة لهم.

وأسفر الانفجار عن سقوط عدد كبير من الشهداء من سكان البناء الملاصق لموقع الانفجار والأبنية المحيطة بالساحة؛ حيث تسبب ضغط الانفجار بسقوط الجدران الخارجية المطلة على مكان السيارة المفخخة، وأضرار كبيرة في كافة المباني السكنية المطلة على الساحة، إضافة إلى إصابات لحقت بعدد من عناصر الحاجز لم يُعرف حجم خطورتها.

وعن أعداد الضحايا والقتلى والإصابات في هذه التفجيرات الثلاثة، فقد أشارت المعلومات الواردة إلى “مراسل سوري” إلى أنّ حصيلة الضحايا بلغت تسعة عشر قتيلاً، أغلبهم مدنيون من سكان المنطقة، إضافة إلى أعداد كبيرة من الجرحى ذات إصابات متفاوتة الخطورة، في حين لم تُصب أعداد كبيرة من عناصر الحواجز؛ نظراً لتوزعهم وانتشارهم على “بلوكوزات” إسمنية شديدة التحصين.

الجدير بالذكر أن قوات الأمن طوقت المنطقة ومنعت المارة من الدخول إلى الساحة، وقطعت الطرقات المؤدية إليها، في حين لازال طريق شارع بغداد مغلقاً لما بعد الظهر لحظة إعداد هذا التقرير.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.