خاص: الأمم المتحدة تجمع بيانات مرتكبي الجرائم في سوريا لمحاكمتهم

مراسل سوري – خاص

بحسب معلومات خاصة وصلت لـ”مراسل سوري” فإن الأمم المتحدة تعمل لجمع بيانات ومعلومات أشخاص قاموا بجرائم ضد الانسانية في سوريا “تعذيب وقتل”, وسيتم تجميع تلك المعلومات في ما يسمى “المستودع المركزي” لتكون جاهزة وقت الطلب. ومع توجه عدد من المسؤولين والعاملين في النظام السوري، والذين قاموا بجرائم ضد الانسانية في سوريا، الى أوروبا تحت مسمى لاجئين، وقاموا ببدء حياة جديدة وكأن شيئاً لم يحدث، وهناك أشخاص قد جاهروا بعمليات التعذيب او القتل وما زالوا في سوريا، فهناك فرصة كبيرة بأن تتم محاكمتهم في الدول التي استقروا فيها.

وسوف تقوم الأمم المتحدة بجمع تلك البيانات في المستودع المركزي، وعند قيام أحد الدول بالتحقيقات ستقوم بتزويدها بكل الأدلة والشهود، وذلك لتشجيع القيام بمحاكمات للأشخاص الذين ساهموا بتلك الجرائم او ارتكبوها.

وبحسب المصدر، فإن تلك المعلومات سيتم مشاركتها فقط مع الدول التي تحترم القانون الدولي والمعايير الدولية لحقوق الإنسان. ويؤكد المصدر أن تلك المعلومات وجمعها سيكون موجهاً نحو الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم ضد الانسانية، داخل وخارج سوريا، وبهذا من المفترض أن تمتلك الأمم المتحدة بيانات كثيرة لأشخاص قتلوا وعذبوا السوريين.

1 Comment on خاص: الأمم المتحدة تجمع بيانات مرتكبي الجرائم في سوريا لمحاكمتهم

  1. انا معتقل سابق في سوريا وانا خائف على نفسي وعلى اطفالي واطلب الحمايه الدوليه ومعا العلم اني قد فررة من الجيش بسبب انتهكات بحق الانسانيه وانا الان في لبنان اطلب الحماية الدوليه من دولتكم وانا مهدد ويوجد معلومات بحقوق الانسان

Comments are closed.