حزب HDP الكردي يهنئ حزب الله على دوره الاقليمي

مراسل سوري 

توجه رئيس حزب الشعوب الديمقراطي HDP الكردي المعارض “صلاح ديمرطاش” بالتهنئة إلى المقاومة اللبنانية “حزب الله”، مؤكدا دعمه للمقاومة في نضالها بوجه الهجمة الإمبريالية على المنطقة.
وجاء حديث “ديمرطاش” ضمن برنامج “بانوراما اليوم” الذي يبث على قناة المنار ا
لتابعة لحزب الله، حيث وجه انتقاده خلال اللقاء “للسياسة الخاطئة” بحسب تعبيره، لرئيس الوزراء التركي “أحمد داوود أوغلو” تجاه المنطقة منذ توليه وزارة الخارجية، لافتا إلى أن الحكومة التركية اعتمدت على المذهبية مع ملفات المنطقة، وأن تركيا باتت جزء من المشكلة في سوريا.
وأكد “ديمرطاش” رفض حزبه الحاصل على 12% من الأصوات في الأنتخابات الأخيرة، الدخول في أي ائتلاف مع حزب العدالة والتنمية الحاكم.
وقوبلت تصريحات “ديمرطاش” بإنتقاد عدد كبير من السوريين، مشيرين إلى أن الإمبريالية التي يتغنى “ديمرطاش” بوقوف حزب الله في وجهها، تعتبر من اكبر الداعمين لقوميته في سوريا والعراق وتركيا، فلولا مساندة ماأطلق عليها الدول الإمبريالية ودعمها اللامحدود لما تحقق للقوات الكردية أي نصر على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، مؤكدين تخوفهم من انضمام الحزب إلى جوقة حزب الشعب الجمهوري الموالي للأسد، الذي يجاهر رئيسه “كمال أوغلو” بتأييده للأسد ووقوفه ضد إرادة الشعب السوري، مكررا دعواته لطرد السوريين وإعادتهم إلى بلادهم.

 المصدر : قناة المنار