تعرف على مليشيا جيش المهدي السورية

يقاتل الكثير من المليشيات العراقية واللبنانية تحت أسماء وداوعي طائفية في سوريا بجانب النظام منذ سنتين تقريبا … ولكن في الأشهر الأخيرة أصبحت المليشيات ليست حصرا على دول الجوار بل أن النظام بحد ذاته أصبح لديه مليشيات بأسماء طائفية خارجة عن مؤسساته لسد النقص في قواته الذي يحصل في بعض الجبهات القتالية أمام مقاتلي المعارضة.

ومن هذه المليشيات مليشيا تسمى (( جيش اﻻمام المهدي”المقاومة الوطنية العقائدية” ))

أنشأت هذه المجموعة المقاتلة ببدايات عام ال2013 من مقاتلين من مدينة مصياف وقرى طرطوس القريبة كالنمرية ووادي العيون في ريف المدينة ينتمي معظمهم دينيا للطائفة العلوية و الشيعة الجعفرية.

 تقاتل اﻵن على جبهة ريف حماة الشمالي و الغربي”خطاب – طيبة اﻻمام- حلفايا – تل الناصرية…” شاركت سابقا بمعارك حمص و ريفها،لها أرتباط مباشر مع حزب الله اللبناني وزعيمه حسن نصر الله ؛ خسرت الميليشيا العديد من قادتها و عناصرها خلال المعارك خصوصا في معارك مدينة مورك و كفرزيتا و حقل شاعر في البادية من أبرزهم محمد الشويخ الذي قتل في مورك نهاية الشهر الخامس من العام الحالي.

يتزعم هذه المليشيا شخص يدعة (( هاشم محمد علي )) من قرية النمرية  ويلقبه أنصاره بالسيد حيث يدعي هاشم ان نسبه يصل للنبي محمد صلى الله عليه وسلم (( صورة شهادة نسب أل البيت في التقرير )) ؛ قبل تزعمه مليشيا جيش الامام المهدي  أنشئ حزب من ضمن اﻷحزاب التي أنشئت مؤخرا”بعد الثورة” تحت مسمى حزب اﻻصلاح الوطني “بداية عام 2012” و تركز نشاطه في منطقة طرطوس و منطقة وادي العيون و ريف حماة الغربي  .

من أبرز مقاتليها  عمر عبدالله”يدعى عمر دير ماما” هو أدمن شبكة أخبار مصيااف اﻷسد و هو من يغطي أخبار ميليشيا المقاومة الوطنية العقائدية”

  من الشعارات التي تستخدمها المليشيا

1_small.jpg

2_small.jpg

3_small.jpg

قائد المليشيا ((  هاشم محمد علي ))

4_small.jpg

5_small.jpg

صورة له مع “الشيخ” ماهر حمود المقرب من حزب الله وهو خطيب مسجد القدس في مدينة صيدا بلبنان واﻷب الروحي لما يسمى سرايا المقاومة التابعة لحزب الله اللبناني

6_small.jpg

صورة من لقاء مع اﻻخبارية السورية أثناء توزيع المساعدات الغذائية و المادية في مناطق ريف طرطوس.

7_small.jpg

صورة لشهادة يدعي هاشم أنها لنسبه بالرسول صلى الله عليه وسلم

8_small.jpg

المقاتل في المليشيا (( محمد شويخ ))

9_small.jpg

10_small.jpg

11_small.jpg

مجموعة من مقاتلي مليشيا الامام المهدي
12_small.jpg

13_small.jpg

محمد حميدي أحد مقاتلي الميليشيا

14_small.jpg

عمر عبدالله أعلامي المليشيا… الصورة بعد السيطرة على بلدة خطاب في ريف حماة

15_small.jpg

16_small.jpg

بيان نشره اعلامي ميليشيا المقاومة العقائدية “عمر دير ماما” يحض على اﻻنتساب للمليشيا

17_small.jpg