تحرير الشام تسيطر على معهد شرعي في حارم وتنهب معداته

مراسل سوري – خاص

اقتحمت هيئة تحرير الشام، الأسبوع الماضي، المعهد الشرعي التخصصي في بلدة “حارم” بريف ادلب الشمالي، وذلك على خلفية الاقتتال الذي حصل مع حركة أحرار الشام الإسلامية، بالرغم من أن المعهد مستقل تماماً وغير تابع لأي فصيل عسكري، وكان قد أعلن استقلاليته في عدة بيانات له .
وفي التفاصيل، أفادت مصادر خاصة لشبكة “مراسل سوري” أن عناصر من هيئة تحرير الشام اقتحمت المعهد بقوة السلاح وطردت كل من بداخله من طلاب واساتذة، وقامت بمصادرة كافة المعدات الموجودة فيه، رغم توضيحات من قبل الإدارة أن المعهد مستقل وغير تابع لأي جهة عسكرية، وجاءت عملية الاعتداء دون أي سبب أو تبرير من قبل عناصر الهيئة أو قيادتها العسكرية.
وفي حديث لــ مراسل سوري، مع أحد مسؤولي المعهد، قال إن المعدات التي قامت هيئة تحرير الشام بسرقتها يتجاوز ثمنها 50 ألف دولار، فضلاً عن تشريد عشرات الطلاب الذين يقيمون في المعهد، الذي يحوي أساساً مكاناً لمنامة الطلبة.
وأكد المسؤول أن كافة المعدات التي سرقت هي من تبرعات تم جمعها من مدنيين وبدعم فردي وبجهود شخصية، دون أي دعم من فصيل عسكري، أو جهة آخرى .
مصدر في هيئة تحرير الشام أكد الحادثة لــ مراسل سوري، مشيراً أن المعهد سيُعاد فتحه قريباً تحت إشرافهم ولعناصرهم فقط، دون استقبال أي طالب مدني فيه .