تحت شعار ” نصرة للزبداني ” معركة جديدة في الغوطة الشرقية

مراسل سوري _ الغوطة الشرقية

أعلنت كتائب عاملة في الغوطة الشرقية اليوم بدء معركة جديدة على جبهة مدينة حرستا لتحرير أجزاء من إدارة المركبات وبعض الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام, والتي تعد من أهم خطوط امداده العسكرية في عمق الغوطة الشرقية.

اشتباكات عنيفة دارت منذ الصباح ولا زالت مستمرة حتى اللحظة على اكثر من محور في مدينة حرستا، وقد اعلن ناشطون عن تحرير المعهد الفني، فيما نفا مراسلنا في الغوطة الشرقية هذا الامر قائلاً ان المعارك لا تزال مستمرة ولم يتم تحرير شيء حتى الآن.

وسرعان ما احتلت طائرات النظام سماء الغوطة معلنة حرباً من الجو ضد المدنيين في سبيل ايقاف تقدم المقاتلين داخل ادارة المركبات حيث نفذت الحربية منها اكثر من عشرين غارة جوية توزعت على حرستا وعربين ومديرا لم تخلف اضراراً بشرية حسبما افاد ناشطون.

من جهة اخرى نشر ناشطون فيديو مصور لقائد جيش الاسلام زهران علوش متقدماً جنوده فجر اليوم على احدى جبهات بلدة حرستا, تلك الادارة الممتدة من حرستا الى مديرا فعربين على مساحات شاسعة هي التي اذاقت اهالي الغوطة بقناصيها ومدفعيتها الويلات وتسببت بمقتل المئات من شبابها في محاولات متكررة لاقتحامها على مدار خمس سنوات، هي اليوم تحت مرمى نيران المقاتلين من جديد على أمل تحريرها والتخلص من احد اكبر معاقل النظام السوري في عمق الغوطة الشرقية.