بالفيديو .. ميليشيات عراقية في حلب والنظام يكثف حملته على المدينة

ميليشيات عراقية وصلت حلب

مراسل سوري 

نشرت صفحات تابعة للنظام السوري فيديو يظهر عددا من ميليشيات عراقية وصلت الى مدينة حلب في أوائل شهر أيلول لتشارك في حملة النظام ضد مدينة حلب .

ويذكر عن مشاركات كبيرة وعديدة من عدة ميليشيات في محافظة حلب كميليشيات حركة النجباء العراقية والحرس الثوري الايراني وميليشيا حزب الله وغيرهم العديد .

وحسب احصائيات نشرها ناشطون فقد تخطى عدد الشهداء اليوم في مدينة حلب ال90 شهيد بالاضافة لامثر من 150 غارة أدت لتهديم حوالي 40 بناء.

ولا تخلى الاجواء من الطائرات الروسية التي استهدفت مركزين للدفاع المدني وخروج مركز الأنصاري عن الخدمة ,وأيضا استخدام للمرة الأولى “صواريخ خارقة التحصينات ” او كما تم تناقلها بالصواريخ الارتجاجية .

وعلى صعيد التصريحات فكانت متباينة بين الولايات المتحدة عن لسان وزير خارجيتها “جون كيري” الذي قال بأنه اجتمع مع لافروف وزير خارجية روسيا واستطاعوا ان يحرزوا تقدما بسيطا بخصوص وقف اطلاق النار في سوريا ،

ولكن لافروف قال بأن بلاده تريد دليل ملموس من الولايات المتحدة على قدرتها بالتأثير على فصائل المعارضة وبأنه في حال لم يتم الفصل بين النصرة والمعارضة فلن يكون لوقف اطلاق النار أية جدوى ،ولم يأتي على ذكر أي شيء من اجتماعه مع كيري .

وفي لحظة كتابة هذا التقرير تم استهداف محيط حي الشعار بصاروخين ارتجاجين .

ويذكر أن النظام قد قام بنشر صورتين لضباط من جيشه برتبة “لواء” بأنهم قادات مشاركين في معركة حلب .

اللواء سهيل اسماعيل من جيش الاسد وهو قائد اللواء 109 مشاركا في الهجوم على حلب
اللواء سهيل اسماعيل من جيش الاسد وهو قائد اللواء 109 مشاركا في الهجوم على حلب
اللواء مالك ايليا مشاركا في هجوم الاسد على مدينة حلب .
اللواء مالك ايليا مشاركا في هجوم الاسد على مدينة حلب .