بالفيديو: أزمة وقود خانقة.. وطوابير السيارات تخنق شوارع دمشق

طوابير سيارات تنتظر الحصول على الوقود في دمشق - مراسل سوري

مراسل سوري – خاص   

تعاني العاصمة دمشق من أزمة وقود كبيرة تسببت بشلل كبير نسبيا في حركة الآليات التي باتت تنتظر ساعات طويلة في طوابير طويلة أعاقت حركة السير، الأمر الذي تعاني منه معظم شوارع العاصمة.

ورصد مراسلنا بالفيديو طوابير السيارات التي تنتظر حصولها على الوقود؛ لاسيّما البنزين، حيث يغصّ كل من “شارع الثورة” و “شارع بغداد” وسط دمشق بطابور سيارات تنتظر الوصول إلى محطة وقود “الأزبكية”.

وامتد أحد تلك الطوابير ابتداءً من قرب مشفى”الهلال الأحمر” في شارع “مرشد خاطر”، ويمر بعكس اتجاه السير في “شارع الثورة”، وصولا إلى محطة “الأوزبكية” في “شارع بغداد”، ما استدعى تخصيص عناصر من شرطة المرور وشرطة وزارة الداخلية وعناصر من الأمن لتنظيم حركة المرور.

في الوقت ذاته نشرت جريدة “الوطن” الموالية للأسد شريطا مصوراً أظهر طابورا كبيرا للسيارات التي تنتظر حصولها على الوقود من محطة “ابن النفيس” في دمشق، ما يؤكد أن الأزمة تعاني منها العاصمة بشكل كامل.

وتصاعدت أزمة الوقود مؤخرا إلى جانب ارتفاع أسعاره وما يترتب عليها من تكاليف النقل الداخلية للمدنيين إلى أكثر من الضعف، عوضا عن ارتفاع تشهده أسعار معظم المواد الغذائية والصناعية وغيرها، دون أن يقدم نظام الأسد حلا للأزمة المتفاقمة، والتي يرجّح كثيرون أنها حصلت بسبب العقوبات الأمريكية على نظام الأسد.