اوغلو : لن نسمح بسقوط اعزاز بيد ” الأكراد ” وسنستمر بالرد على هجماتهم

مراسل سوري

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو يوم الإثنين إن أنقرة لن تسمح بسقوط بلدة أعزاز بشمال سوريا في أيدي وحدات حماية الشعب الكردية وأضاف أنها ستواجه “أقسى رد فعل” إذا ما حاولت الاقتراب من البلدة مجددا.

وقال داود أوغلو للصحفيين على متن طائرته في طريقه إلى أوكرانيا إن القصف التركي لوحدات حماية الشعب الكردية خلال مطلع الأسبوع حال دون سيطرتها على أعزاز وبلدة تل رفعت إلى الجنوب.

وتابع “عناصر وحدات حماية الشعب أجبرت على التقهقر من المناطق المحيطة بأعزاز، إذا ما اقتربوا من جديد سيواجهون بأقسى رد فعل، لن نسمح بسقوط أعزاز.”

وقال داود أوغلو إن تركيا ستجعل قاعدة منغ الجوية السورية “غير قابلة للاستعمال” ما لم ينسحب مقاتلو وحدات حماية الشعب من المنطقة التي انتزعوا السيطرة عليها من مقاتلي المعارضة السورية، وحذرهم من التحرك إلى شرق منطقة عفرين التي يسيطرون عليها أو إلى الضفة الغربية من نهر الفرات.

وقالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنه أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هاتفيا يوم الأحد بأن قوات الأمن التركية ستواصل الرد على هجمات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا.

وقصف الجيش التركي أهدافا لوحدات حماية الشعب الكردية خلال اليومين الاخيرين، وطالب أوغلو بانسحاب الوحدات من المناطق التي استولت عليها من المعارضة السورية في شمال حلب بما في ذلك قاعدة منغ الجوية.