انتشار أمني في محيط “معهد الحرية” وسط دمشق

انتشار أمني في شارع بغداد وسط دمشق - مراسل سوري

مراسل سوري – خاص      
رصدر مراسلنا في دمشق انتشاراً أمنياً في محيط مدرسة “اللاييك” في شارع بغداد وسط دمشق مدعوماً بعناصر من فرع الجوية المسؤولة عن حماية المنطقة إلى جانب عناصر نسائية من شبيحة “كتائب البعث”، وذلك بعد انتهاء طلاب المدرسة من تقديم الامتحان التكميلي.

وفيما يبدو -لكن دون تأكيد- بأن هناك محاضرة لإحدى شخصيات رفيعة من أتباع النظام أو شيوخه، كما سبق في العام الفائت، والذي تزامن في مثل هذه الفترة والذي تبن أنه حضور مفتي النظام أحمد حسون.

وسبق وصولها انتشار أمني لعناصر من فرع المخابرات الجوية، وعناصر نسائية من ميليشيا “كتائب البعث”، والتي يشرف عليها “هيثم الفحل” مختار حي “العقيبة وساروجا” بدمشق، والذي كعادته كان يحمل سلاحه ويرتدي الزيّ العسكري إضافة إلى دورية مرور.

يُذكر أن مدرسة “اللاييك” أو “معهد الحرية” سابقاً تقع في “شارع بغداد” وسط دمشق، والتي سماها النظام باسم شقيق رئيس النظام بشار الأسد ”معهد الشهيد باسل حافظ الأسد” الذي قتل بحادث سير في ظروف غامضة، وهي المدرسة التي تخرّج منها رأس النظام وغالبية أشقائه.

ويعرف أن تلك المدرسة مستأجرة خلال فترة بعد الظهيرة من قِبل “الجامعة السورية الخاصة”؛ لتكون مقراً لها بعد تدهور الأوضاع الأمنية في المبنى السابق.

لحظة دخول الشخصية المنتظرة إلى المعهد

انتشار أمني في شارع بغداد وسط دمشق - مراسل سوري