المفوضية الأوروبية: “بي كا كا” مصنفة في قائمة الإرهاب لدينا

مراسل سوري – الأناضول   

قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، مايا كوسيانسيك، إن منظمة “بي كا كا” مصنفة في قائمة المنظمات الإرهابية لدى الاتحاد الأوروبي، مشيرة أن للدول الأعضاء بعض الالتزامات التي ينبغي عليها مراعاتها.

جاء ذلك في مؤتمرها الصحفي اليومي الخميس، في معرض ردّها على سؤال عما إذا كانت المفوضية الأوروبية ستطلب من الدول الأعضاء، التحرك لاعتقال قياديي منظمة “بي كا كا” الإرهابية المقيمين في الدول الأعضاء.

ولدى سؤال للصحفيين حول عدم إدانة الاتحاد الأوروبي للهجوم الإرهابي، الذي وقع مساء أمس في العاصمة التركية أنقرة، أوضحت كوسيانسيك، أن “لدينا سياسة طويلة الأمد، حول مسألة إدانة الهجمات الإرهابية بكافة أشكالها، وهو موقف واضح للغاية”.

وحول وجود قنوات تلفزيونية للمنظمة الإرهابية، ناشطة في بلجيكا، أشارت كوسيانسيك إلى أنها “لا تملك معلومات من هذا القبيل”، مبينة أنها “ستجري بحثًا عنه الموضوع”.

وكانت رئاسة الأركان التركية، أعلنت الأربعاء، أنَّ هجومًا إرهابيًا استهدف عربات لنقل عناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في أحد شوارع العاصمة أنقرة.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، نعمان قورطولموش، أن حصيلة التفجير، بلغت 28 قتيلاً، فيما أصيب 61 آخرون بجروح، نقلوا على إثرها لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج اللازم.

المصدر: الأناضول