“المارينز الأمريكي” يقتل عشرات الأفغان في مطار كابل (فيديو)

مارينز أمريكي ينتشلون جثث زملائهم في مطار كابل - أغسطس 2021

مراسل سوري – دولي   

بثت وزارة الدفاع الأمريكية شريط فيديو مفزعا يظهر سحب جنودها جثث قتلى زملائهم الذين سقطوا بانفجار هزّ مطار العاصمة الأفغانية كابل، أواخر آب/ أغسطس 2021، وإطلاقهم النار على الهاربين الأفغان؛ ما أوقع منهم عشرات القتلى والجرحى، خلال سيطرة “طالبان” على أفغانستان.

ويظهر الفيديو الذي التُقط بطائرة استطلاع حالة التخبط التي عاشها جنود المارينز الأمريكيون خلال سحبهم جثث نحو 20 من زملائهم، إثر الانفجار الذي وقع نتيجة تفجير سترة ناسفة قرب حشودهم لدى محاولتهم مغادرة أفغانستان.

كما أظهرت اللقطات محاولة مئات الأفغان الوصول إلى مدرج المطار سعيا إلى الهروب على الطائرة الأمريكية التي توشك على الإقلاع، ما دفع جنود المارينز المرتبكين إلى إطلاق النار على الأفغان؛ موقعين في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى.

الجدير بالذكر أن صحيفة “نبأ” الرسمية لتنظيم الدولة الإسلامية قالت في عددها آنذاك (302) إنّ حصيلة القتلى المرتفعة جاءت نتيجة فتح جنود المارينز الأمريكي النار على الهاربين، وليس كما ادّعت الدفاع الأمريكية أن (170) قتيلا سقطوا نتيجة انفجارين؛ الأمر الذي كشفه الفيديو الذي بثته الدفاع الأمريكية بعد أكثر من 5 شهور على الحادثة.

صحيفة "نبأ" الرسمية لتنظيم الدولة الإسلامية تذكر حينها تفاصيل الحدث
صحيفة “نبأ” الرسمية لتنظيم الدولة الإسلامية تذكر حينها تفاصيل الحدث