الطيران الحربي يرتكب مجازر في عدة محافظات سورية  

طائرة تابعة للنظام السوري تقصف ريف حمص المحرر - ناشطون

مراسل سوري – متابعات 

استهدف سلاح الجو التابع للنظام السوري بلدات وقرى محررة في معظم المحافظات السورية بعشرات الغارات مسبباً مجازر بحق المدنيين باستهدافه مناطق حيوية وأسواقاً شعبية .

ففي الريف الادلبي تسببت الغارات باستشهاد ما يزيد عن 50 شخص وأكثر من 100 إثر استهداف السوق الشعبي في “معرة النعمان”، فيما استهدفت طائرات النظام الحربية سوق السمك في بلدة “كفرنبل” مخلفة 7 شهداء وعشرات الجرحى من المدنيين، وألقت مروحيات النظام ببراميل متفجرة استهدفت مدينة “جسر الشغور” غرب ادلب مسببةً شهداء وجرحى .

من مجزرة السوق الشعبي في معرة النعمان - ناشطون
من مجزرة السوق الشعبي في معرة النعمان – ناشطون

وفي سهل الغاب بريف حماه استهدفت طائرات النظام بالألغام البحرية قرية “جسر بيت الراس ” مخلفة عشر شهداء وعدد من الجرحى، فيما ألقى الطيران المروحي أكثر من عشرين اسطوانة متفجرة على قرية “الحواش” في سهل الغاب أيضاً، والذي تسبب باستشهاد عدداً من المدنيين .

وأما عن ريف اللاذقية المحرر في شهد محيط “جبل الأكراد” تحليقاً لأكثر من مروحية روسية قاموا بإلقاء ما يقارب 10 براميل، فيما لم ترد أنباء عن سقوط شهداء في المنطقة .

وبالذهاب إلى ريف حمص فقط شن طيران النظام 3 غارات وسط مدينة “تلبيسة” خلفت شهداء وجرحى، وقام الطيران المروحي بقصف بلدة “تير معلة” ببرميلين شديدي الانفجار .

13022321_10153545705211099_551281162_n
آثار الدمار بعد الغارة الجوية على كفرنبل في ريف ادلب – ناشطون