السومة يتفوق على رونالدو وهنري وإبراهيموفيتش

عمر السومة - نجم نادي الأهلي السعودي

مراسل سوري – CNN    

حقق نجم نادي الأهلي السعودي، السوري عمر السومة، إنجازا عالميا بعد أن سجل 51 هدفا في 45 مباراة في دوري عبد اللطيف جميل (الدوري السعودي)، وهو اعلى معدل أهداف يسجله لاعب في العالم بالدوري المحلي.

ففي مباراة فريقه أمام الاتفاق في افتتاح الموسم الجديد بالنسبة للفريق الأهلاوي، دشن السومة أهداف فريقه في الموسم الجديد بهدف رائع من ضربة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى لحارس الاتفاق، ليضيف بعد ذلك هدفه الثاني في المباراة والـ 51 في مسيرته مع الأهلي من ركلة جزاء، وتنتهي المباراة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتفوق إبن مدينة دير الزور السورية، على نجوم عالميين، مثل الفرنسي تييري هنري، الذي سجل 50 هدفا في 47 مباراة مع أرسنال، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وصل لعدد أهداف السومة في 51 مباراة مع الفريق الملكي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي احتاج 59 مباراة للوصول إلى حاجز الـ 50 هدفا.

ومحليا تفوق “العكيد”، كما يحلو للجماهير تسميته، على اللاعب البازيلي السابق للـ “راقي”، فيكتور سيموس، الذي سجل 50 هدفا في 67 مباراة.

يذكر أن السومة والذي يلقب بـ “أبو خطاب” منذ قدومه إلى الاهلي، كان قد تألق في الموسمين اللذين قضاهما في الأهلي، إذ حقق لقب هداف الدوري في الموسمين، وسجل في جميع الفرق التي واجهت الاهلي.