الدرك التركي يضبط أسحلة وذخائر أرسلتها “ب ي د” إلى “بي كا كا”

مراسل سوري – الأناضول

أفادت وكالة الأناضول بأنّ قوات الدرك التركية ضبطت ، في قضائي نصيبين، وديريك، بولاية شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد، أسحلة ومستلزمات عسكرية أرسلتها منظمة “ب ي د” الإرهابية، (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) إلى عناصر “بي كا كا”.

thumbs_s_37f4c83d0a279fb3b6f16ace6c280dd0

ووفق بيانات حصلت عليها الأناضول، من مصادر أمنية، فإن معلومات استخباراتية وصلت فرق الدرك بالمنطقة، تفيد بوصول شحنة أسلحة لـ “بي كا كا”، في قضائي “نصيبين” و”ديريك”، أرسلتها منظمة “ب ي د” من سوريا، أطلق الدرك بموجبها، عملية بحث عن تلك الأسحلة في القضائين المذكورين، حيث توصلوا إلى كميات من الأسحلة، مخبأة بأكياس كبيرة داخل كومة قش”.

ولفتت المصادر، أن من بين الأسلحة التي صادرتها فرق الدرك، “قناص” حذف رقم تسلسله، وكتب عليه “كردستان”، فيما أطلق الدرك، عملية بحث عن المدعو “ر. ك”، المشتبه به بتأمين تلك الأسحلة.

وبحسب الأناضول وفي السياق ذاته، أعلنت رئاسة الأركان التركية، مقتل 10 إرهابيين من “بي كا كا”، في قضاء “إديل”، بولاية شرناق، وأربعة آخرين في منطقة “سور” بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان، اليوم، إنه قتل أربعة إرهابيين في “سور” أمس الأحد، في إطار العمليات الأمنية التي تجريها قوات الأمن والشرطة في المنطقة، ليرتفع بذلك عدد القتلى الإرهابيين في “سور” إلى 223، منذ انطلاق العمليات منتصف ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وأوضح البيان، أن فرق الأمن صادرت كميات من الأسلحة والذخائر خلال تلك العمليات، في حين أن القوات الأمنية عثرت على جثث خمسة إرهابيين، خلال عملية تمشيط، في قضاء “جيزرة” بولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، قتلوا في عمليات سابقة بالقضاء(انتهت بعد سيطرة قوات الجيش عليها مؤخرًا).