الجربا :ثلاثة آلاف مقاتل لمعركة الرقة ومغازلة للسعودية ومصر والخليج

مراسل سوري – رويترز

قال احمد عاصي الجربا رئيس تيار الغد السوري في مقابلة لوكالة “رويترز” بأن هناك قوة عربية تتألف من ثلاثة آلاف مقاتل تحت قيادته تتلقى تدريباً مع قوى التحالف الدولي ” الذي تقوده الولايات المتحدة” استعداداً لمعركة الرقة والتي تهدف لاخراج تنظيم داعش من معقله .

يقود الجربا ما يسميها قوات النخبة السورية والتي لاقت اعجابا من الجيش الامريكي واعتبر الاخير بان تلك القوة مكون هام في التحالف ضد داعش .

وأضاف الجربا “هناك برنامج مع قوات التحالف للتدريب. سنكون حاضرين بهذه المعركة بقوة ونحن في طور التجهيز لها لتحرير بلادنا وتطهيرها من هذا السرطان الإرهابي الذي هو داعش .

وقال الجربا إن تيار الغد السوري الذي أسسه في القاهرة العام الماضي أبرم اتفاقا مع قوات سوريا الديمقراطية منذ شهور للتعاون في محاربة المتشددين .

وشدد الجربا – الذي ترأس في السابق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية – على أن قواته ستعمل إلى جانب الأكراد وليس تحت لوائهم .

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية في ديسمبر كانون الأول مشاركة قوات النخبة السورية لها بدءا من المرحلة الثانية للهجوم على الرقة .

اكد الجربا ان تيار الغد له علاقات جيدة مع السعودية والامارات ومصر ولكنه اكد على “استقلاله” .

وبالنسبة لمؤتمر أستانة فقال انهم يقبلون البعض من نقاطه ونرفض البعض واما عدم دعوة دول عربية لذلك الاجتماع فنرفضه بشكل كامل وغياب السعودية والخليج ومصر امر نستنكره .