اجراءات غير مسبوقة قبيل تنصيب بايدن

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن إجراءات أمنية غير مسبوقة وذلك استعداداً لحفل تنصيب ⁧‫الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن‬⁩ الذي يصادف 20 كانون الثاني / الشهر الجاري .
واتخذت السلطات الأمريكية إجراءات أمنية متمثلة بإغلاق منافذ دخول المعالم الشهيرة ، وإقامة نقاط تفتيش على مداخل وسط المدينة.
كما أصدرت هيئة المتنزهات الوطنية قراراً يقضي بإغلاق منطقة “ناشيونال مول” والمعالم الأميركية الشهيرة في واشنطن بدءاً من ، أمس الجمعة ، وحتى 21 كانون الثاني على الأقل .
وذكرت قناة “abcnews” أنه تم تعزيز الأمن حول العاصمة إلى مستوى غير مسبوق ، كما وتم تحصين مبنى الكابيتول بسياج يبلغ ارتفاعه 7 أقدام مغطى بأسلاك شائكة وينتشر خلفه المئات من رجال الحرس الوطني المسلحين .
وأعلن حكام عدة ولايات أميركية حالة الطوارئ ، استجابة لتحذيرات محتملة بوقوع أعمال عنف قبل تنصيب بايدن، ومن المتوقع استمرارها حتى يوم التنصيب الأربعاء المقبل.
كما وذكرت وسائل إعلام أمريكية عن ارتفاع عدد قوات الحرس الوطني في العاصمة إلى 25 ألفاً .
وفي كل مرة تشهد مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي إجراءات أمن مشددة بقيادة جهاز الخدمة السرية، إلا أن هذه المرة هناك إجراءات أكبر من المعتاد، بعد حادثة اقتحام الكونغرس من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب .