إعدام ميداني لأحد عشر عنصراً في “فيلون” إثر اقتتال عائلي

اقتتال متواصل بين عدد من الفصائل العسكرية في سوريا - الصورة تعبيرية

مراسل سوري – خاص

عثرت المحكمة الشرعية على خمس جثث، يوم أمس الثلاثاء، لعناصر تابعين لهيئة تحرير الشام، تعرضوا للتصفية الميدانية عقب وقوعهم في الأسر من قبل عناصر تابعين لحركة أحرار الشام الإسلامية في اقتتال نشب قبل يومين قرب مدينة إدلب.

وبدأ الاقتتال بين عائلتين في قرية “فيلون” جنوب مدينة إدلب، قبل يوم أمس، بعض أفرادهما منضوين في صفوف حركة أحرار الشام، والبعض الآخر ممن كانوا ضمن “جند الأقصى” وبايعوا هيئة تحرير الشام.

وتوسع الاقتتال إثر تدخل عناصر من أحرار الشام، وقع خلاله قتيل من إحدى العائلتين تابع لأحرار الشام، لتنشب بين الطرفين اشتباكات وقع على إثرها عدد من عناصر تحرير الشام في الأسر، تمت تصفيتهم ميدانياً.

وإثر تفاقم حدة الاشتباكات تدخلت المحكمة الشرعية في مدينة بنش بقوة لفض النزاع، أجبرت الطرفين على وقف الاقتتال، وباشرت باتخاذ الإجراءات القضائية.

وعثرت خلال ذلك في اليوم الأول على ستة جثث، تعود لمقاتلين تابعين لهيئة تحرير الشام، بينما قد عثرت أمس الثلاثاء على خمس جثث أخرى، وبذلك ترتفع الحصيلة إلى 11 قتيلاً جميعهم تابعون لهيئة تحرير الشام ممن كانوا في صفوف “جند الأقصى”، تمت تصفيتهم ميدانياً بعد أسرهم.

ولم يتضح بعد السبب الحقيقي للاقتتال الذي كان في بدايته عائلياً، ولكن بحسب مصدر محلي رجّح أن له علاقة بالانتماء السابق لعناصر إلى فصيل “جند الأقصى” الذي سبق له قتال العديد من الفصائل في ريفي حماة وإدلب قبل أشهر، قبل أن تتمكن الفصائل من القضاء عليه وترحيل من تبقى من عناصره إلى مدينة الرقة.

4 تعليقات على إعدام ميداني لأحد عشر عنصراً في “فيلون” إثر اقتتال عائلي

  1. اعتذر ولكن كلامك غير صحيح لانه ليس هناك اي دور او سبب للفصائلية او العنصرية انما هي موضوع انتقام وتارات بين الطرفين وفتنة دخلت بينهما..

  2. كلو كذب يخرب بيتكن شو انكن فتانين واولاد حرام انا من فيلون وحاليا بفيلون مافي شي من المذكور القتلا 5خمسة فقط لاغير.

  3. هذا الكلام فيه كثيرا من الكذب والبهتان
    أولا.
    فإن عدد الضحايا هو أربعة فقط
    ثانيا إن تعال الضحايا هم مدنيين

التعليقات مغلقة.