أهم أخبار حلب ليوم الأحد 29-12-2014

مراسل سوري – أهم أخبار حلب ليوم الأحد 29-12-2014

انفجار سيارة مفخخة على حاجز قطمة التابع لقوات حزب العمال الكردستاني ” PKK ” الموجود عند مدخل مدينة عفرين من جهة مدينة اعزاز نجم عنه أربعة قتلى، هذا و قد دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط مدينة السفيرة بريف حلب إثر محاولة الأ
خير اقتحامها، سبقتها اشتباكات مماثلة من الجهة الشمالية للمدينة ليلة أمس.
وقد دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وحزب ال pkk في عين العرب
وبالقرب من منطقة الشعار سقوط صاروخي أرض أرض في حي المواصلات القديمة، ومخيم باب السلامة يُسجل اليوم حالة الوفاة الثالثة لديه بوفاة الطفلة “قمر يوسف حنتوب” البالغة من العمر شهرا واحدا نتيجة البرد الشديد، وهي الحالة الرابعة بعد وفاة طفل في مخيمات أضنة التركية يوم أمس.
وغارات يرجح أنه طيران الحالف على مدينة جرابلس وقصف المركز الثقافي”مقر الحسبة” والسجن القديم ” حيث يتواجد عدد من السجناء في قبو المركز والمؤكد مقتل عدد من تنظيم الدولة بينهم أبو عمر الشامي مسؤول السجن .
ودار القضاء في حريتان بريف حلب تصدر تعميما يحرم لعب الفيشة والبلياردو وألعاب الكومبيوتر بحجة درء المفسدة والزام أصحاب هذه المحلات بالبحث عن مصدر رزق شرعي .
وفي المناطق الخاضعة للنظام عودة المياه إلى بعض المناطق بعد انقطاع دام ستة أيام، وشح كبير في المحروقات البنزين والمازوت وانعدام مازوت التدفئة المنزلية . هذا ومازالت حملة الاعتقالات التي تطال الشبان المطلوبين للاحتياط مستمرة حيث سجل اعتقال 32 شابا من عدة مناطق منها الأكرمية.